الرئيسية / اخبار سخنة / خمسه مدارس كانو فى انتظار ذكى بدر والتلاميذ:المدرسين عرفونا بزيارة الوزير «المفاجئة»

خمسه مدارس كانو فى انتظار ذكى بدر والتلاميذ:المدرسين عرفونا بزيارة الوزير «المفاجئة»

واصل الدكتور أحمد زكي بدر – وزير التربية والتعليم – جولاته إلي المدارس، حيث قام ـ الخميس بزيارة ـ خمس مدارس منها أربع مدارس بإدارة مدينة السلام التعليمية وهي مدارس «الخلفاء الراشدين الابتدائية وهدي شعراوي الإعدادية وسوزان مبارك الثانوية بنات وأبي عبيدة بن الجراح»، وظهر للجميع أن هذه الزيارات كانت مرتبة مسبقاً رغم تأكيدات الوزير أنها مفاجئة لدرجة أن السادة مديري المدارس والمسئولين بجمعية سيدات أعمال مصر الجديدة كانوا في انتظاره أمام بوابة المدرسة.

لكن كانت أكثر المدارس التي ظهر عليها الاستعداد للزيارة هي مدرسة «الخلفاء الراشدين» والتي تعد بمثابة مدرسة دولية مجهزة بأحدث وسائل التعليم لدرجة أن السبورات فيها إلكترونية وأجهزة المحمول الصغيرة موجودة مع كل التلاميذ داخل المعامل لذلك قرر إعطاء مكافأة شهراً لكل العاملين بالمدرسة علي اعتبار أن الزيارة مفاجئة رغم أن التلاميذ أكدوا لـ«الدستور» أنه تم إبلاغهم في طابور الصباح منذ يوم الأحد الماضي بميعاد الزيارة وتم التنبيه عليهم بضرورة الحضور لمقابلة الوزير وتمت تهيئة المدرسة لاستقبال الوزير وإعدادها.. الطريف أن الوزير فوجئ بكتابة اسمه خطأ وقام بتصحيحه.

ما حدث في مدرسة «الخلفاء الراشدين» بمدينة السلام لا يختلف كثيراً عما حدث في الثلاث مدارس الباقية الموجودة في نفس الإدارة التعليمية، لكن رغم ذلك لم تستطع مدرسة «سوزان مبارك» إجبار الطالبات علي الحضور يوم زيارة الوزير فقرر الوزير سحب استمارة الثانوية العامة من ثماني طالبات تجاوزن النسبة المسموح بها للغياب.

الظاهرة اللافتة خلال زيارة الوزير في مدارس مدينة السلام هي انتشار النقاب بين المدرسات والطالبات لدرجة جعلت وزير التربية والتعليم يقول لإحدي الطالبات «استعدي لخلع النقاب في امتحانات الثانوية».

واختتم بدر جولاته التي لم تكن مفاجئة بجولة مفاجئة (فعلاً) لمدرسة «الأميرية الإعدادية» بإدارة الزيتون التعليمية لذلك كانت المدرسة لا تختلف حالتها كثيراً عن حالة أغلب المدارس الحكومية في مصر وتحديداً حالة مدرسة الخلفاء الراشدين بحلوان التي أصدر الوزير قراراً بنقل كل العاملين بها لكن أوقفه عندما ذهب إليه الدكتور سيد مشعل ـ وزير الدولة للإنتاج الحربي وعضو مجلس الشعب عن دائرة حلوان ـ لكن الوزير لم يتخذ أي إجراء عقابي ضد المدرسة، لكنه أمر بعمل حصر بالإيرادات والمصروفات حتي يتم اتخاذ إجراءات عقابية في حالة وجود أي مخالفة مالية.

وأشار بدر إلي أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة وأن الجدول الذي تم عرضه علي الطلاب كان الهدف منه معرفة آرائهم قبل أن يتم إعلان الجدول النهائي.

شاهد الزيارة

وفيديو
يوضح ان التلاميذ يعلمون ان الوزير قادم
وقد ابلغهم المدرسين بذلك

Popularity: 1% [?]

أقرأ ايضا :


عن admin

شاهد أيضاً

بشرى سارة قناة الرحمه تعمل من جديد على العرب سات

كلنا نجيب العرب سات ونقاطع النيل سات مش عايزينه بافلامه واغانيه عايزين دينا ومبادئه وفتاوية …

2 تعليقان

  1. تعقيبات: ANGEL

  2. تعقيبات: GERALD

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *