الرئيسية / اخبار سخنة / شهيرة : المصحف فتح على آية الزلزلة وكانت سر اعتزالي

شهيرة : المصحف فتح على آية الزلزلة وكانت سر اعتزالي

ما زالت الفنانات المعتزلات يشغلن الرأي العام، ورغم تشكيك الكثير في قرارهن إلا أنهن اخترن الإبتعاد عن الأضواء مرضاة لله.

الفنانة المصرية شهيرة إحدى أشهر الفنانات اللواتي اخترن الحجاب على الأضواء. كانت ضيفة برنامج “الحياة والناس” على قناة “الحياة 2″ مساء الخميس وروت برقتها المعهودة قصة اعتزالها الفن .

أكدت شهيرة لمقدمة البرنامج رولا خرسا أن قصة اعتزالها لم تكن عادية ووصفتها بـ”الغريبة” موضحة أن سورة في القرآن الكريم كانت السبب في اعتزالها وقالت :” كان عندي عادة أني افتح القرآن الكريم كل يوم جمعة تحديداً بشكل عفوي وفى يوم من الأيام فتحته وبدأت القراءة ورحت في بكاء شديد”.

“قلت لنفسي مش عارفة ليه أنا ببكي كده .. فسألت ربنا وقلت له ياربي آنت عاوز مني إيه.. إيه اللي المفروض اللي اعمله وأنت تبقى راضي عنى.. بعد كده فتحت المصحف ولقيت الآية اللي في “آية الزلزلة” اللي بتقول:” يومَ تروْنَها تَذهلُ كلُّ مُرضِعةٍ عمّا أرضعت وتضعُ كُلُّ ذاتِ حملٍ حملها وترى النَّاسَ سُكارى وما هُم بسُكارى: وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (سورة الحج آية 2)”.

وتكمل شهيرة حديثها: “بجد بجد أنا اتفزعت .. يعنى ربنا بيفكرني بيوم القيامة والحساب وحتى اللي حاملة ابنها وبترضعه هاترميه خلاص .. فاتخضيت .. بعدين جه تليفون فرديت وكان حد بيسألني عن محمود وفى الوقت ده كانت صلاة الجمعة ورجعت تانى عشان أكمل قراءة لقيت المصحف أتقفل من غير ما أحس فتضايقت .. وقلت هافتحه تانى فلما فتحته تانى لقيت نفس الآية”.

وروت شهيرة كيف كان هذا الموقف علامة تغير في حياتها وقالت: بعد هذا الموقف اهتزيت وانخرطت في البكاء وعلى الفور قررت الاعتزال وارتداء الحجاب”. لأن الحجاب برأيها سيجعلها تبعد عن الدنيا وتقترب إلى الله، موضحة أن بقاء الفنان في “الوسط” سيجعله في حالة الهاء في الشهرة والمجد.

وأكدت أن هذا اليوم لاينسى لأنه من الأيام الهامة في حياتها فالقرار كان صعباً واتخذته ولم تفكر فيه موضحة أن الله أعانها عليه، موضحة فى الوقت ذاته إلى أن النزعة الدينية كانت لديها قبل الاعتزال حيث كانت تحضر مجالس العلم وتتلقى دروس على يد شيوخ أجلاء إضافة لفنانات سابقات معتزلات وأنها كانت تفعل ذلك حتى تتفقه في دينها ولكن مسألة الاعتزال لم تكن في تفكريها.

وأضافت شهيرة أنها اتخذت قرار الاعتزال غير عابئة بارتباطها الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون حيث كانت في ذلك الحين مرتبطة بفيلم مع المخرج خيري بشارة إضافة للجزء الثاني من مسلسل ” مخلوق اسمه المرأة”.

في أثناء حديثها قاطعتها رولا بسؤال عن ربطها الحجاب بالاعتزال؟ ولماذا لا تقوم بالتمثيل وهى مرتيه الحجاب؟. وجاء رد الفنانة المعتزلة أنها قررت ذلك كي لا تهتز علاقتها مع الله ولا تنشغل عن العبادة.

كما كشفت شهيرة عن أن هناك محاولات من صديقتها المقربة المعتزلة سهير رمزي لإعادتها للفن مرة أخرى، وقالت شهيرة:” سهير بتقولي تعالى اعملي حاجة.. انتى بنحبي الشغل وبتحبى فنك.. وكمان دى أصلا دراستك .. فبتقعد تشجعني وأقول لها أنا جبانة”.

ورغم ذلك أبدت شهيرة رغبتها في العودة للفن مرة أخرى خاصة في السينما شريطة أن يكون الدور مميز ويناسب طبيعتها الجديدة فالفيصل في عودتها هو النص.

وعن كيفية قضاء أوقات فراغها، أكدت الفنانة المعتزلة أنها تقضي معظم الوقت في مساعدة الناس موجهة الشكر لله على اعتبار أنه يرسل لها حسنات بهذا الخصوص، مشيرة إلى أنها تشعر بسعادة وفرح عندما تقدم يد العون لأحد أو تحل مشكلة أو تتعاون مادياً.

كما وجهت شهيرة انتقادا لمن يرتدين الحجاب ولا يطبقن الدين الاسلامى وقالت:” ياما في محجبات كتير لايفقهوا شيء في الدين ده.. دي الكارثة”.

وقى المقابل عبرت شهيرة عن رضاها بشكل نسبي ممن يرتدين الحجاب مع ملابس ضيقة مثل الجينز و”البودي” وقالت:” الشباب الصغير أقول حلو أوى وكويس جدا .. على الأقل متغطيين.. لا إفراط ولا تفريط .. يعنى أنا عارفة أن البودي بيبقى ضيق وممكن الواحدة توطى ويبان جسمها أنا عارفة كل ده”.

واستشهدت بموقف حدث معها “مرة كنت بعمل محاضرة دينية ودخلت واحدة كده لابسة البودى (الاستومالك) وقالوها الحاجة هاتقولك أمشي فقلت لهم لا لا لا .. ولقيتها داخلة بتتحدى وافتكرت أني هاعنفها قعدت وسمعت وتأثرت وجت تقولى أنا آسفة لانى دخلت كده وماكنش المفروض أمشي كده .. ما تعرفيش يارولا أنا تأثرت أد إيه واخدتها في حضني .. ودى لقطات في حياتي ومن الحاجات اللي بتديني (بوش) كلمة إنجليزية تعنى “دفعة للأمام”.

واختتمت شهيرة حديثها بالقول:” الحمد لله ربنا كان عاوزنى أمشي في الطريق ده لحكمة ما سواء لنفسي أو لغيري”، ضاربة المثل ببعض المواقف التي لاتنساها عندما كانت تقدم برنامج ديني على فضائية”اقرأ” الذي حقق صداً جيدا على حد قولها، عندما جاءتها مكالمة هاتفية لسيدة عراقية تبكى بشدة قالت لها:” أنا مش مصدقة انك معايا على الخط ماتعرفيش البرنامج بتاعك عمل فيا إيه.. حياتي اتغيرت بقيت إنسانة تانية”.

وتستطرد شهيرة والدموع تملأ عينيها ” بقيت مذهولة لما هي بتقول ده وهى بتعيط لقيت نفسي أنا كمان بعيط ودى من الحاجات اللي لايمكن انساها في حياتي .. لأن يهدى بك الله رجلا واحدا خيرا من الدنيا ومافيها ..حسيت فعلا إن المكالمة دى خير من الدنيا ومافيها .. أنا تأثرت يومها فعلاً أوى أوى.. إنى أنا أغير حياة حد إلى الأحسن.. دى نعمة “.

وفى مداخلة من رولا عن إعطاء الفنانات الحق لأنفسهن في إعطاء دروس دينية قالت شهيرة:” مش لازم تبقى متعمقة في الدين .. كلنا مأمورين بالدعوى إلى الله .. ربنا قال كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ”.

كما أشارت شهيرة إلى الحديث الذي دار مع الشيخ القرضاوى عندما سألته عن برنامجها وهل ستنجح في تقديمه، ليقول لها على الفور: “أنت ممكن تحققي نجاح يتفوق علي لان هناك ناس عندما يرون شيخ في التلفزيون يديرون القناة ولا يرغبون في الاستماع لكن عندما يرون فنانة تحببهم في الله والدين والقرآن والطاعة فهنا قد يكون التأثير أقوى”.

واختتمت رولا الحلقة بسؤالها: هل تقدمين النصح لابنتك رانيا من اجل ارتداء الحجاب، فقالت شهيرة:” لاخالص أولا لازم الحجاب يكون من جواك انتى .. وبعدين رانيا الحمد لله تعرف حاجات في الدين ماكنتش أنا في سنها اعرفها دلوقتى كسلوك وأداء العبادات وأوقات كتير كانت بتصحينى لصلاة الفجر بصراحة ماشاء الله”.

وشددت شهيرة على أن الإخلاص هو سر الرضا عن النفس وقالت:” لازم الإنسان يخلى ربنا في قلبه في كل حركاته وأفعاله وسلوكياته.. دايما بقول اللهم اجعل عملي خالص لوجهك الكريم .. باريت كل حاجة نخليها ابتغاء مرضات الله”.

واختتمت شهيرة حديثها للناس قائلة:” الابتلاء يدل على حب الله للعبد لأنه يحب أن يبتلى الإنسان كي يرفع من درجاته ويثقل موازينه.. كما أن الله يريد أن يسمع أصوات عباده من خلال الدعاء” ضاربة المثل بنفسها وأنها لم تندم لحظة واحدة عن قرارها بالاعتزال عن الفن”.

Popularity: 2% [?]

أقرأ ايضا :


عن admin

شاهد أيضاً

مبارك

كتب أمريكية وبريطانية تكشف أسراراً لم يعرفها المصريون

«لا تدخلوا هذه الكتب المسيئة لرئيس البلاد».. هكذا كانت التعليمات الأمنية تصدر بمنع بعض الكتب …

3 تعليقات

  1. انك لن تهدى من أحببت إن الله يهدى من يشاء

  2. سنيه وافتخر

    ومن يتقي الله يجعله مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب لايه اختي شهير هتمسك في الحجاب فرض عاىالمسلمه تعرف الله حق ه

  3. الله يهدى من يشاء
    يا رب اهدينا جميعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *