الرئيسية / منوعات وطرائف / مذكرات أصغر مطلقة “طفلة عمرها 10 سنوات”

مذكرات أصغر مطلقة “طفلة عمرها 10 سنوات”

تعتزم نجود علي أصغر مطلقة يمنية سرد سيرتها الذاتية المروعة فى كتاب ألفته تظهر فيه كيف أرغمت وهي في التاسعة من عمرها على الزواج من رجل عمره ثلاثة أمثال عمرها وتعرضها للاغتصاب والضرب قبل أن تصنع تاريخا في اليمن بالحصول على الطلاق.

وقد تم نشر الكتاب باللغة الانجليزية في الولايات المتحدة تحت عنوان “انا نجود عمري عشرة أعوام ومطلقة”، ومن المقرر نشره قريبا بالعربية حتى يتسنى للطفلة البالغة من العمر 12 عاما الآن أن تقرأ أخيرا قصتها التي جذبت اهتماما عالميا.

ويكشف الكتاب كيف وافق والدها الفقير الذي لديه اكثر من 12 طفلا على تزويجها وهي في التاسعة من العمر لرجل اكبر منها سنا وكيف أخرجها زوجها من المدرسة واقتادها مع عائلته الى قرية حيث مارس الجماع معها بالاكراه في الليلة الاولى لزواجهما.

وتستعيد نجود تلك الذكريات قائلة “مهما كنت اصرخ لم يأت احد لمساعدتي كان الامر مؤلما بدرجة كبيرة وكنت وحيدة في مواجهة الالم” مشيرة الى انه عندما سمح لها زوجها في نهاية المطاف بزيارة عائلتها في مدينة صنعاء انطلقت مسرعة واوقفت سيارة اجرة وطلبت من سائقها التوجه بها الى المحكمة.

وقالت نجود في رسالة بالبريد الالكتروني ارسلتها بواسطة مترجمتها اليمنية والمخرجة السينمائية خديجة السلامي “لا أعرف ما فيه (الكتاب) سوى ما تم ابلاغي بشأنه وما زلت انتظر قراءته بلغتي لكنني اعتقد ان من المهم نشر قصتي لبقية العالم”.

ولدى الناشرون خطط لنشر الكتاب الذي كتبته الصحفية الفرنسية ديلفين مينوي كما روي لها بتسعة عشر لغة بعد ان ظهر الكتاب لاول مرة في فرنسا العام الماضي.

وسلطت الاضواء قبل عامين على نجود بعد ان نشرت صحيفة يمن تايمز للمرة الاولى محنتها كطفلة عروس وسافرت نجود الى نيويورك بعد ان حصلت على لقب امرأة العام من مجلة “جلامور”، لتصبح رمزا دوليا لحقوق المرأة.

وحصلت بمساعدة المحامية شذا ناصر المتخصصة في مجال حقوق الإنسان على قرار من المحكمة بتطليقها لتصبح أول طفلة عروس مطلقة في البلاد.

Popularity: 2% [?]

أقرأ ايضا :


عن shbakty

شاهد أيضاً

فانوس

الفانوس

يحكى أن رجلاً وجد الفانوس السحري وبعد أن مسح عليه خرج له مارد الفانوس وقال …

6 تعليقات

  1. حرااااام على الاباء اللي كذا ليش يزوجها وهي مازالت طفلة

    الله يسعدها ويعوضها خير

  2. حسبها الله ونعم الوكيل ع ابوها مهما كان السبب

    والله ان بعض البنات بقاؤها يتيمة افضل واكرم من وجود اهلها………

    استغفر الله العظيم

  3. معارض زواج القاصرات

    انا اعتقد ان من يزوج بنتة وهي بهذا السن يكون ما عندة رحمة .ولا يستحق ان يكون اب.وانا مع من يعارضوا زواج من هن دون سن18

  4. حسبي الله عليهم حرام عليهم

    الحين في العشرين وتعتبر صغيرة شلون 10 سنوات وش تعرف عن الزواج

    وهاالزوج الغبي يفكر نفسه جاي حق بهيمه مو انسانه

  5. لا حول ولا فوة الا بالله

  1. تعقيبات: JESUS

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *