الرئيسية / الهواتف / نظره على الاصدار الجديد من سمبيان4

نظره على الاصدار الجديد من سمبيان4

سيشهد عام 2010 ازاحة الستار عن الاصدار الجديد من نظام تشغيل الجوال سمبيان 4 Symbian الخاص بشركة نوكيا ,اخيرا نوكيا استوعبت ان نظام تشغيل هواتفها الذكيه يفتقد الى الكثير من المميزات فى الانظمه الاخرى نتمنى ان تسير على نفس الخطى بالنسبه للهاردوير  .

حيث تقدم ثلاثة مميزات ثوريه فى نظام تشغيلها الجديد وهى :

  • تبسيط واجهة المستخدم وجعلها اكثر جذبا واثرا ء المحتو ى والاهتمام بالرسومات وتقديم القائمه شبه الشفافه وغنى بنطاق عريض من البدائل من الويد جت الخاصه بالشاشه الرئسيه وتصميم جميل للساعه و to-do ويدجت مع اعادة تصميم واجهة المستخدم حيث شريط العنوان سيحتوى على ثلاثة عناصر تفاعليه وهى مقياس الاشاره و مقياس البطاريه و شريط عنوان التطبيقات وهو بدوره يحتوى على قائمه تفاعليه تقدم المزيد من الخيارات ، وسوف تحسن اداء الرسومات عند تحريك شريط الانزلاق من 15 الى 60 اطار فى الثانيه .
  • دعم خاصية اللمس المتعدد فى الاصدار القادم نوكيا حيث وعدة بتحسين اداء استخدام شاشة اللمس واضافة خاصية “اللمس المتعدد” وبذالك ستوجه ضربه قاصيه لاجهزة الاىفون حيث انه اول من قدم هذه الخاصيه.
  • نظام التشغيل سيستغل المميزات الجديده بكامل قدراتها مما يؤدى الى تقليل استخدام التبويبات وتحسين الاداء بشكل عام و الغاء اكثر من 350 تنبيه مزعج فى الاصدار الجديد من نظام التشغيل سمبيان ومتصفح االانترنت سيستقبل نصيبه ايضا من التحسينات .

سيتم طرح النظام الجديد فى جهازMaemo 6 ومن المتوقع طرح النظام الجديد فى مجموعه من الصدارات الفرعيه Synbian^2 و Synbian^3 فى الربع الاول من 2010 و الربع الرابع من نفس العام اما Synbian^4 سوف يطرح فى 2011 .

اما 1Synbian^ فهو ما يعرف الجيل الخامس Symbian OS v9.4 .

Popularity: 1% [?]

أقرأ ايضا :


عن admin

شاهد أيضاً

HTC Touch Viva اتش تي سي تاتش فيفا

HTC Touch Viva اتش تي سي تاتش فيفا

نظرة عامة يشعر بالنشوة من أول لمسة في كل مرة أخرى. وتاتش فيفا ™ يضم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *