Close

Istefada

تحميل كتاِب أحمد كمال أبو المجد رائد التنظيم الطليعي pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب أحمد كمال أبو المجد رائد التنظيم الطليعي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف أحمد كمال أبو المجد رائد التنظيم الطليعي pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةأنا واحد من قراء الدكتور أحمد كمال أبو المجد (28 يونيو 1930م – 3 أبريل 2019م) ، فهو في نظري أحد كبار المفكرين الدستورين ، فهو حين يحدثنا في القانون والدستور أجده فقيه قانوني ودستوري من الطراز الرفيع، وحين يناقشنا في التراث والفكر الإسلامي، أجده أحد المجددين العظام لهذا التراث وذلك الفكر، وحين يتكلم في السياسة أجده رجل دولة وصاحب رؤية ثاقبة قادرة على تشخيص علل وأوجاع الوطن، وفي كل ذلك هو شخصية إصلاحية بامتياز، معتدلة من غير ذي عوج، منفتحة بلا ذرة انغلاق أو تعصب، متسامحة بكل ما يعنيه التسامح من تعايش وقبول للآخر، خاصة بعد أن أستطاع ، الجمع بين ثوابت الإسلام ومتغيراته، وبين عطاء الحضارة الإسلامية العربية والحضارة الغربية، وبين الواجب الشرعي والواقع العملي جمعًا صحيحًا.
وأبو المجد (مع حفظ الألقاب) مفكر إسلامي، وشغل منصب عضو مجمع البحوث الإسلامية، عمل بالشباب وبقضاياهم إذ أعطى من عمره ما يزيد عن العشرين عاما مدافعا عن الشباب وإليه يرجع الفضل في انتشار أقوى تنظيم شبابي سياسي عرفته مصر في الستينيات وأوائل السبعينيات عندما قاد منظمة الشباب وعلى يديه تشكل التنظيم الطليعي الذي قدم لمصر كوادر سياسية رائعة.. وبرغم حبي له كأستاذ أكاديمي إلا أنني أعيب عليه فكرة تقديمه مبادرتين للصلح مع الإخوان المسلمين في عامي 2013 و2015، كما أعيب عليه تمسكه بفكرة الخلافة الإسلامية ، وإشادته بالدولة التركية الحديثة التي يترأسها أردوغان.
قال عنه الدكتور مصطفى الفقي :” د. أبو المجد” ظاهرة تستوجب الاحترام وتستحق التقدير فمقالاته عن المحكمة الدستورية الأمريكية ودراساته المتنوعة حول الدساتير تجمع بذكاء بين روح القانون وواقع الحياة السياسية دون مغالاة أو شطط، فقد علمته الحياة دروسًا تراكمت في وجدانه، مثلما تراكم العلم في عقله، وإذا كان البعض يشكو من أن مساحة حديث “د. أبو المجد” في المنتديات المختلفة تأخذ من وقت غيره وتسرق الأضواء له وتشد الانتباه إليه قبل غيره- فتلك من خصائص كبار المفكرين وعظماء المحدثين، الذين أعطاهم الله عمق التفكير وروعة التعبير في وقت واحد. (1).
كما قال عنه الدكتور سعد الدين ابراهيم : التقيت الدكتور أحمد كمال أبو المجد، لأول مرة في منتصف ستينيات القرن الماضي، في العاصمة الأمريكية، واشنطن، التي جاء إليها مستشاراً ثقافياً لمصر. وتزامن ذلك مع انتخابي رئيساً للطلبة المصريين (1963/1964)، ثم رئيساً للطلبة العرب في الولايات المتحدة وكندا (1965/1966)، وهو ما انطوى على تفاعل مُكثف ومُمتد مع الرجل، كما مع غيره من الدبلوماسيين العرب في القارة الأمريكية في تلك السنوات المشحونة بمعارك التحرر الوطني في كل قارات العالم. (2).

مؤلف:
قسم: سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس
اللغة: العربية
الصفحات: 27
حجم الملف: 445.5 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 26 فبراير 2022

قراءة وتنزيل أحمد كمال أبو المجد رائد التنظيم الطليعي pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.