Close

Istefada

تحميل كتاِب إلى حبيبين كريم الشاذلي رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب إلى حبيبين كريم الشاذلي برابط مباشر مجاناً

وصف إلى حبيبين كريم الشاذلي

الحالة الاجتماعي: متزوج – الأبناء ” مهند ومعتز” المؤهل الأكاديمي : بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة مدير عام دار أجيال للنشر والتوزيع الإنتاج الفكري والثقافي: بالقلم استطاع كريم الشاذلي أن يصل إلى أكثر من نصف مليون قارئ عربي، في مدة زمنية لا تتجاوز السبع سنوات، من خلال 15 كتاب مطبوع، حاول من خلالها أن يُعبر عن طموحات وتطلعات جيل وجد نفسه مرغما قابعاً على هامش التاريخ، في أسوء حقبة زمنية مر بها عالمه العربي والإسلامي .
تُرجمت كتبه إلى الإندونيسية والماليزية والكردية، وتتوفر جميعها بلغة برايل للمكفوفين .
حاضر وتكلم كريم الشاذلي في جميع جامعات مصر، وحل ضيفا على عشرات البرامج الإذاعية والتلفزيونية متحدثاً عن كتبه وأفكاره، كما سافر إلى كثير من العواصم العربية في دول المغرب والخليج والسودان مُحاضراً ومتحدثاً عن رؤيته وأفكاره .
رؤيته : يرى كريم الشاذلي أن الأمل والتفاؤل هما فرض عين على كل شخص يريد أن ينهض بنفسه وأمته، ذلك أن المتشائم لا يمكن أن يغير حاضراً، أو يصنع مستقبلاً، لذا كانت رسالته التي عاهد الله عليها أن ينشر في دنيا الناس ثقافة الأمل والتفاؤل وشحذ الهمم وكيفية التغلب على العثرات والكبوات .
منهجه : ( النجاح ليس خبط عشواء، والسعادة ليست منة أو هبة يلقيها القدر إلينا، إنهما ـ بعد كرم الله وفضله ـ تعب جبين، وجهد متواصل)، في ظل انتشار كثير من المناهج والكتب والدورات التي تتحدث عن النجاح السهل اليسير، يحاول كريم الشاذلي أن يعيد الأمر إلى ما يرى أنه الطبيعي والمنطقي، ذلك أن النجاح والسعادة ـ وهما غاية المنى لكل إنسان ـ لا يمكن الوصول إليهما إلا عن طريق واحد وهو التعب والكدح والمشقة، وأنه لو كانت هناك طرق جانبية للنجاح، لما احتاج أنبياء الله ـ عليهم السلام ـ إلى كل هذا التعب المضني للوصول برسالاتهم السماوية إلى أن تنتشر، الأصل هو أن نتعب، أن نسقط، أن ننهزم في بعض الجولات، شريطة أن نتعلم من كل سقطة أو انكسار ما يجعلنا أكثر صلابة في المراحل المتقدمة .
تأثر فكرياً بكل من : الشيخ محمد الغزالي رحمه الله ـ الدكتور عبدالكريم بكار ـ أستاذ الإدارة الكبير ستيفن كوفي ـالكاتب الأميركي روبرت جرين .
• كاتب عمود من الطراز الفريد ..
د.
أحمد درويش وزير التنمية الإدارية .
• قادر على اكتساب ثقة الجمهور الأصعب وهم الشباب ..
اللواء سمير سلام ..
محافظ الدقهلية.
• هناك مؤلفون ضيعوا سنوات من عمرهم يقرأون ويستخلصون من أمهات الكتب أفكاراً رأوا أنها تفيدهم في حياتهم..
وفكروا أن ينقلوها إلي الآخرين فطبعوها..
ومنهم..
كريم الشاذلي..
محمد الشرقاوي ـ نائب أول رئيس تحرير جريدة الجمهورية.
• يقدم أفكاره بأسلوب فصيح جزل وممتع في نفس الوقت .
أشرف توفيق ـ جريدة الدستور.
لم تزل كلمة الحب هى السحابة التى يرتاح في ظلها كل قلبين تعارفا في الله وعلى شرع الله وأدى حقوق الله.. وهذا الكتاب ليس كتابا علميا .. وإن كان يعتمد على أحدث النظريات العلمية في مجال العلاقات الأسرية ، وآراء كبار المختصين. وليس كتابا فقهيا .. وإن كان ينطلق من مرتكزاتنا الإسلامية ، وقواعد ديننا الجميل. وليس كتابا اجتماعيا .. وإن كان يلقى الضوء على البناء الأسرى ومشكلاته. إنه كتاب تأملات ، تقرؤة الزوجة أو الزوج او كلاهما معا ليتسع افقهما ويتعلما فن الحب والجمال .. حاولت أن اجعله خفيفا ممتعا حتى لا تمل قراءته.. غذيته بالحككمة والشعر والآية والحديث كي يكون كالواحة المشرقة أينما اتجهت فيها وجدت فائدة واستمتعت بنور. نقرؤه لنتعلم كيف نتفهم نفسية الطرف الآخر .. ونتدرب على مواجهة ضغوط الحياة والتوتر.. فيه مهارات التشجيع وأسس التحفيز.. كما نتعرف من خلاله على الفرق بين الحوار الهادئ والجدل العقيم. ولو شوشات المحبين في غرفة النوم صدى هنا نسمعه وآهات معا نعالجها. وخاتمة مسك حيث يدلنا على الإيمان وأثره في تقوية الرباط الزوجي.اروع كل ما اتخيلعندما يكون كل طرف قادر على احترام وجهة نظر الطرف الأخر يكون المناخ مهيأ لمزيد من الحب والسعادة .1. الحب أفعال لا نبضات .
2. كلما إزداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب .
3. المرأة تحتاج دائماً إلى من يسمعها قبل حاجتها لمن يوجهها .
4. الحياة أقصر من أن نقضيها في تسجيل أخطاء الآخرين .
5. الكلمة الطيبة صدقة .
6. نحن على الأرض نبني لأرواحنا في السماء .
7. السخرية و الاستهزاء سلاح العاجز و قليل الحيلة .
8. الحواء الهادىء هو دلالة لرقي العقليات المتحاورة .
9. كوني له أمة يكن لك عبداً ( حكمة ).
10. من لا يشكر الناس لا يشكره الله ( حديث) .
11. أعقل الناس أعذرهم للناس .
12. ليس هناك خطأ أكبر من عدم الإعتراف بالخطأ .
13. النزاع الطويل يعني أن كلا الطرفين على خطأ .
14. حاذر أن تظلم من لا يجد عليك ناصراً إلا الله .
15. إن ما يؤلم ليس ما نقوله بل كيف نقوله فعلينا أن ننتبه جيداً للكيفية التي نخرج بها الكلمات من أفواهنا .

مؤلف:
قسم: التنمية البشرية وتطوير الذات
اللغة: العربية
الناشر:   المدى
الصفحات: 225
حجم الملف: 5.06 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 23 يونيو 2011
ترتيب الشهرة: 1,241 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ

قراءة وتنزيل إلى حبيبين كريم الشاذلي من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.