Close

Istefada

تحميل كتاِب 340198 رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب 340198 برابط مباشر مجاناً

وصف 340198

يهدف هذا البحث، الى دراسة أثر الدعم المعلوماتي الالكتروني للموارد البشرية (البنية التحتية- أمن وسلامة المعلومات- العمليات المحوسبة- كفاءة المعلومات)، على العدالة التنظيمية (التوزيعية- الإجرائية- التعاملية)، في الجامعات الحكومية العراقية.
ولتحقيق أهداف البحث، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي, وقوائم الاستقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات من مجتمع البحث، الذي يشمل (المدراء يهدف هذا البحث، الى دراسة أثر الدعم المعلوماتي الالكتروني للموارد البشرية (البنية التحتية- أمن وسلامة المعلومات- العمليات المحوسبة- كفاءة المعلومات)، على العدالة التنظيمية (التوزيعية- الإجرائية- التعاملية)، في الجامعات الحكومية العراقية.
ولتحقيق أهداف البحث، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي, وقوائم الاستقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات من مجتمع البحث، الذي يشمل (المدراء ورؤساء الأقسام) و(العاملين)، ببعض الجامعات الحكومية العراقية (بغداد- المستنصرية- التكنولوجية- النهرين- العراقية)، بلغت فئة المدراء ورؤساء الأقسام (213) مفردة، كما بلغت فئة العاملين (369) مفردة.
أهم نتائج التي توصل اليها البحث:
1-يوجد أثر معنوي، دال إحصائياً، للدعم المعلوماتي الالكتروني للموارد البشرية على العدالة التنظيمية في الجامعات الحكومية العراقية محل البحث.
2-يوجد أثر معنوي، دال إحصائياً، للبنية التحتية على العدالة التنظيمية في الجامعات الحكومية العراقية محل البحث.
3-لا يوجد أثر معنوي، دال إحصائياً، لأمن وسلامة المعلومات على العدالة التنظيمية في الجامعات الحكومية العراقية محل البحث.
4-يوجد أثر معنوي، دال إحصائياً، للعمليات المحوسبة على العدالة التنظيمية في الجامعات الحكومية العراقية محل البحث، بالنسبة لعينة (المدراء ورؤساء الأقسام).
5-لا يوجد أثر معنوي، دال إحصائياً، للعمليات المحوسبة على العدالة التنظيمية في الجامعات الحكومية العراقية محل البحث، بالنسبة لعينة (العاملين).
6-يوجد أثر معنوي، دال إحصائياً، لكفاءة المعلومات على العدالة التنظيمية في الجامعات الحكومية العراقية محل البحث.
• أهم توصيات البحث:
1-يوصي البحث، الجامعات الحكومية العراقية، محل البحث بمزيد من الاهتمام نحو الدعم المعلوماتي الالكتروني للموارد البشرية، وتكوين آلية التنفيذ لهذه الجامعات.
2-يوصي البحث، بأن يتم الاستفادة من البنية التحتية، من خلال التعامل معها بموضوعية عالية، وتدعيمها بالأفراد المختصين.
3-يوصي البحث، بالاهتمام، والعناية المتكاملة، لجعل أمن، وسلامة المعلومات، وأساليبها، أكثر استخداماً بما يخدم ويدعم مجالات تحقيق العدالة التنظيمية، ومتطلباتها.
4-ضرورة ربط العمليات المحوسبة، بالإجراءات المادية، والمعنوية، التي تحقق العدالة التنظيمية، دون جعلها خاضعة للأهواء، والأساليب البعيدة، عن النزاهة، والشفافية.
5-يوصي البحث، بزيادة استخدام نظم المعلومات الالكترونية للموارد البشرية، وتحديثها باستمرار، والقيام بتوفير دليل لإجراءات العمل عليها في كل جامعة من جامعات محل البحث، مما يساعد على زيادة كفاءة المعلومات المقدمة للمستفيد.

لتحميل الرسالةابعاد الدعم المعلوماتي

مؤلف:
قسم: أبحاث الجامعات
اللغة: العربية
تاريخ الإصدار: 01 يناير 2015
الصفحات: 131

قراءة وتنزيل 340198 من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.